TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"آن ديجيتال": مفاوضات لشراء مديونية للشركة في البرازيل بـ 43.3 مليون دولار

"آن ديجيتال": مفاوضات لشراء مديونية للشركة في البرازيل بـ 43.3 مليون دولار
صورة تعبيرية

الكويت - مباشرأعلنت شركة آن ديجيتال سرفسس القابضة، المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، أن هناك مفاوضات أولية لشراء المديونية الناشئة لصالح المجموعة في البرازيل بمبلغ 43.31 مليون دولار.

وقالت "آن ديجيتال" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، إن محامي المجموعة في البرازيل أخطر الشركة عن الدخول في المفاوضات مع عدة جهات منها أكبر البنوك الاستثمارية في أمريكا اللاتينية لشراء المديونية الناشئة لصالح الشركة بموجب الحكم التحكيمي النهائي الصالح لصالح المجموعة والمُصدق عليها من محكمة سان باولو بالبرازيل.

وأوضحت الشركة أن الحكم الصادر من المحكمة البرازيلية قضى لصالح المجموعة بمبلغ إجمالي قدره 43.31 مليون دولار أمريكي بما يمثل أصل الدين مع الفوائد القانونية بواقع 12% سنوياً منذ 2 فبراير 2009.

وأكدت الشركة أنه سيتم الإفصاح في حينه عن أي مستجدات عن المفاوضات الدائرة حالياً، موضحة بأنه لا يمكن تحديد الأثر المالي في الوقت الحالي وسيتم تحديده لاحقاً في ضوء ما ستؤول إليه نتائج المفاوضات.

وأشارت إلى أن الشركة كانت قد قامت بتكوين مخصص انخفاض استثمارات مقابل مبلغ الاستثمار في سنوات سابقة بقيمة تُقدر بنحو 5.95 مليون دينار (16.82 مليون دولار).

كانت خسائر "آن ديجيتال" ارتفعت بنحو 291.5% في النصف الأول من العام الجاري؛ لتصل إلى 184 ألف دينار، مقابل خسائر بقيمة 47 ألف دينار في الفترة المماثلة من عام 2020.

ترشيحات:

بورصة الكويت ترتفع صباحاً.. والسيولة تناهز 10 ملايين دينار

"بريق" تؤكد إيقاف سهم الشركة عن التداول لحين استكمال المتطلبات الرقابية

"فيتش": الكويت تكافح لتقليل اعتمادها على النفط والغاز

"الاستثمارات الوطنية" تطلق خدمة صانع السوق